.
مدونه الناشرين والناشرات

الصفحات

أعلان الهيدر.

🔴 عاجل: تم الإعلان عن حدث هام - تابع التفاصيل الآن! 🔴
خبر عاجل - قناة الجزيرة
عاجل: قصف جوي يستهدف العاصمة في تصعيد جديد للأزمة!

السبت، 28 يناير 2023

.. مش بلومك.. بقلم.. Karam Mikheal


*مش بلومك*
.................

*مش بلومك ع الخداع
أد ما الوم نفسي أه
ياما قالوا كتير بياع
وانا فاكرة إنك نجاه
جوا عشك عمري ضاع
ايوا بصرخ الف أه
قولها يوم خليك شجاع
إني جواك مش حياة

*كنت فاكرة بيك هاعدي
بيك هأحس كتير أمان
كنت حاسه بيك هتدي
أيوا فرحي مع الحنان
كنت عارفه إنه شكي
مش حقيقه لأ كلام
وإكتشفت لحظة إني
كنت عايشه كتير أوهام

*كنت تخدعني بحبك
وف مشاعرك دنيا تانيه
ياما قلت كتير بحبك
والكلام ما كانش ليا
كنتي صارحني بحقيقتك
ليه تمووت روحي فيا
ياما قلت إني حبيبتك
والحقيقه ايوا هي

*المشاعر ليه تبيعها
كنت قولها من البدايه
انك انت مش عايزها
كنت خليتها معايا
قبل ما افتح ليك تاخدها
ياللي جرحك كان نهاية
للافراح والحزن خادها
مني خلصت الحكاية

#كرم ميخائيل

.. انا مش شاعر.. بقلم.. السيد ابو قوره


انا مش شاعر

انا عمري ما قلت إن انا شاعر
ولا عمرى هقول
انا واحد بين كل الشعراء
إنسان معقول
الشعر زمان كان له هيبه
وفن .... على أصول
الكلمه الحلوه خلاص خُلصت
غنوة وموال
عايشين بس علي الريحه
بنمد وصال
والشاعر كان رؤيا وهيبة
و يهز جبال
انا عمري ما قلت إن انا شاعر
ولا عمري هقول
انا حاسس بس .....بالعيشه
وزمن مقهور
والفقر إللي معشش فينا
سنين وشهور
و الحزن في سكة خطاوينا
بقي شوك مبدور
انا باأكتب  كلمة تسليني
وتخفف عني و تشجيني
في زمن معزور 
وبأخفف عن ناسي وأهلي
وبا أعدي جسور
أعبر بالفرحة و أزرعها
في الأرض البور

السيد ابوقوره

.. العليل.. بقلم.. خالد كرومل..

،،،،،،،، العليل،،،،،،،، 
عامـــــــــــــــــــــــــــي
بقلم خالد كرومل 

ياللي لامونك على الشجر مايل 
من قلة الميه  حتى الزهر  مايل
عليل ومطروح جنب الحيط مايل
يعدلوه على اليمين يلاقوا الشمال مايل
ويعمل إيه الدواء للعليل
ما دام العليل بخته اهو مايل

أمانه يا طبيب تدي العلي عدله
أصله زمن شين كفاه قبل ماعدله
نام سنه حول على الفراش
مالقيش في يوم حبيب عدله

انا عامل زي الشجر
ومعلق في فرعى الزهر
فعفع علي الريح
وقع من علي الزهر
وفي وقعة الزهر
جاءت للدون على عدله

خالد كرومل


.. العليل.. بقلم.. خالد كرومل..

،،،،،،،، العليل،،،،،،،، 
عامـــــــــــــــــــــــــــي
بقلم خالد كرومل 

ياللي لامونك على الشجر مايل 
من قلة الميه  حتى الزهر  مايل
عليل ومطروح جنب الحيط مايل
يعدلوه على اليمين يلاقوا الشمال مايل
ويعمل إيه الدواء للعليل
ما دام العليل بخته اهو مايل

أمانه يا طبيب تدي العلي عدله
أصله زمن شين كفاه قبل ماعدله
نام سنه حول على الفراش
مالقيش في يوم حبيب عدله

انا عامل زي الشجر
ومعلق في فرعى الزهر
فعفع علي الريح
وقع من علي الزهر
وفي وقعة الزهر
جاءت للدون على عدله

خالد كرومل


.. رثاء.. ندي جمال شهيده الاستهتار.. بقلم.. حازم شربك


((رثاء ندى جمال داوؤد))
إبنة محافظة للاذقية 
شهيدة الإستهتار 
سورية/٢٤/١١/٢٠٢٢/ 

شاهدتها في عيني عندما نامت 
ك ورقة الخريف عندما سقطت 

رحلت عن الدنيا  ندى  وغفلت 
عيونها للأبد وابواب الجنان افتتحت 

شهيدة وفي رحيلها كأنها نارا اوقدت
في صدورنا ومن يطفئ نارا قد اشعلت 

هل امواج للاذقية تطفئها الذي ثارت و بكت 
على عصفورة السماء التي من حياتها   انتقلت 

من بيوت الفناء  ندى سافرت وذهبت 
بلا عودة رحلت في بيوت البقاء استقرت 

رحيل الندى  ابكى روامق الشعب وانتهت 
الأفراح من صدور الناس والأحزان انتعشت 

وعاشت وغلغلت في القلوب وأوبدت  
للأبد ذكراها لايزول و لو ذالت الدنيا وانتهت 

(( حازم شربك )) 

الرحمه والمغفرة للشابة ندى 
والصبر والسلوان لذويها

.. بلاد العري اوطاني.. بقلم.. وفاء الروح.. حوراء الحمداني

بلاد العري أوطاني 
وكل العرب عرباني 

عنوان نظمته لمقالة 
العري والتعري والبعد عن الدين والأخلاق والقيم 
في غياب الايمان الذي يعتبر اكثر من المادة والإنسان والتاريخ يختفي هذا البعد من الأخلاق بدرجاته واشكاله المختلفة 
فكل شئ حدده الإنسان من صنعه ولا أمل في وجود اساس مفارق للخير أو الشر 
منذ بدأ الخليقة والتعري عدو للإنسان وداع من دواعي الفقر والشقاء الروحي 
ولم يكن للتعري يوما علاقة بالترف ولا بالترفيه عن النفس  بل بالتأكيد هو العكس  
قال الله تعالى (إن لك ألا تجوع فيها ولا تعرى )
ترى لماذا ادرك آدم وزوجه ان تعريتهما هي عقاب عاجل على المعصية من الله سبحانه وتعالي 
وهذا ماجاء في اطار 
الفطرة الإنسانية السليمة التي جعلتهما يخصفان من ورق الجنة ليستر سوءاتهما رغم أنهما زوجان 

فالباس وستر العورات المغلظة والمخففة وسائر اجزاء الجسد 
هي خاصية فريدة ووحيدة
 انفرد بها الإنسان عن بقية المخلوقات وربط ذلك بالتقوى 
اذ ارتبط الستر بالحياء  ، والتعري بالخزي 
ولم يكن التعري الجسدي والروحي يوما رمزا لحضارة على مدى التاريخ 
بل هو ظل ورمزا للجهل والغرق في ظلمات الفقر   والشقاء  الطويل 

اما عندما يصبح العراة قدوة ومشاهداتهم غاية تشد إليها الرحال 
فإن لباس التقوى قد انتزع نزعا 
وتمزق على قارعة الطرق الموحشة 

كما نشاهده في وقتنا الحاضر 
تعري فنانات العرب اصبح شئ لا يطاق 
بموجة تعري واسعة تجتاح مجتمعاتنا العربية 
متمثلة بظاهرة غريبة دخيلة ومدمرة لكل شبابنا وعاداتنا وتقاليدنا في عصر الانفتاح الشامل المتمثل بالفساد يعلن عن الفسق والفجور

لذا نرجو من نقابات فنانين العرب 
في كل البلدان العربية 
الحد من تلك الظاهرة الغريبة 
في المهرجانات وكل الأنشطة الثقافية   والفنية 
……….
وفاء الروح
حوراء الحمداني

.. قصيده.. القباب الجديده.. بقلم.. عيد هاشم الخطاري


قَصيدة /  القِبابُ البَعيدَةُ

ضَاقَتْ دُرُوبُ الصَّبرِ حَتَّي خِلْتُهَا
جُحرًا   لِضَبٍّ    يَحتَوِي   بُنْيَانِي

وَرَضِيتُ   أَنِّي  بِالحَياةِ    مُعَذَّبٌ  
وَنَسِيتُ   كَونِي   جِيفَةَ  الإنْسَانِ

وَرَحَلْتُ    حَتَّي   للقِبَابِ   كَأنَّنِي
كَالعَاشِقِ   المَجْذُوبِ    كَالوَلْهَانِ
 
وَتَشُدُّنِي    نَظَرَاتُ    عَينِ  نَدِيَةٍ
هِي  كَالسِّهَامِ    تُطِيحُ  بِالفُرسَانِ

فَأُصِبْتُ بِالقَلْبِ   الشِّقِيِّ   مُرَارَةٌ
هِي  كَالنَّبِيذِ ، وَ سَكْرَةِ  السَّكْرَانِ

مَتَي أَسْتَفِيقُ  مِنَ المَهَالِكِ جُلَّهَا
يَا  قَلبُ    إنِّي   لُذْتُ  بِالرَّحمَنِ

بِالصَّبرِ يَشْقَي كُلُّ  مَكْلُومٍ  هَوَي
وَالبُعدِ   يَفْتكُ    لَوْعَةَ  التِّحنَانِ

فَإذِا  عَزَمْتَ  فَأنتَ خَيرُ   عَطِيِّةٍ
أَقْسَمَتُ   بِالأنْفَالِ    وَ   الفَرقَانِ 

وَبِكُلِ    آياتٍ     بِلَيلِ      قَرَأَتُهَا
وَبِكُلِ  حَرفٍ  كَانَ  فِي    القُرآنِ 
 
إنِّي   أُحِبُّكَ  وَ السَّمُاءُ   كَوَاكِبٌ
وَ اللَّيلُ   أَسْهرُ   قَارِئًا   فِنْجَانِي

وَغَرَسْتُ فِي كُلِّ  البِقَاعِ نَخِيلَنَا
لَكِنَّها   أَرضُ      كَمَا     القِيعَانِ

لَا تُنْبِتُ  الكَلَأَ  المُخَضَّبَ   لَوْنُهُ 
أبياتُ    شِعرٍ   عَزْفُهَا    إِيْمَانِي

وَالسَّيدُ القَمَرِيُّ فِي صَدرِي فتي 
يَمْشِي كَمَا الطَاوُوس فِي البُلدَانِ 

مَحمُودُ  كُلَّ  السَّاكِنِينَ   بِدَربِهِمْ
وَالشِّعرُ   مَذْمُومٌ   كَمَا الأشْجَانِ

وَإذَا الخَلِيلُ بِأَرضِ طَهَ  قَد بَنَي
للِه   بَيتًا       كَامِلَ      الأَركَانِ 

كُونِي رَقُيةَ مَثْلَ أَطيَافِ  الهَوَي 
كُونِي   نَسِيمًا    هَبَّ   لِلجِيرَانِ

فَمَنَالُنُا أنْ نَحتَسِي كَأسَ  الهَوَي 
كَتَجَرُّعِ    الأَشْوَاقِ        لِلظَّمْآنِ 

وِلِعَمْرِنَا   صَارَتْ  حَيَاتِي  هَدِيةً
وَكَذَا  الحَظَائِرُ   تُربَةَ   الأَطيَانِ  

وَرَنَا  بِعَينَيهِ   الجَمَالَ وَ  حُسْنَهَ
نُورَ  الطَّرِيقِ وَ شَمْعَةَ   الحَيرَانِ

إِنَّ العُيُونَ إِذَا   ذَكَرَتَ   قَبَابَهُمْ
رَقَصَتْ حَمَائِمُهُمْ عَلَي الأَغْصَانِ

فِإذَا نَظَرتَ إِلَي جَمَالِ  كَبِيرِهُمْ
فَالشَّيبُ يَعلَو  أَرؤُسَ   الغِلْمَانِ 

مِنْ  بُعدِ  أَمْيَالٍ  تَشُمُّ   عَبِيرَهَا
عِطرًا  يَفُوحُ  بِزَهْرِةِ    الرَّيحَانِ 

وِإذَا   تَبَسَّمَ   ثَغْرُهَا      فَكَأَنَّهَا 
شَئٌ مِنْ اليَاقُوتِ  وَ   المَرجَانِ 

هِي رِيشُةٌ مِثْلَ  النَّعَامَةِ   ثُقْلَهَا 
وَلَئِنْ  رَأَيتَ    ثَقَيلَةَ     الأَوْزَانِ

هِي مِثْلُ عُصفُورٍ تَغَنَّي     أَيْكَهُ
مَا  أعذَبَ  التَّغْرِيدَ     بِالأَلْحَانِ 

فَتَرَفَّقِي بِالقَلْبِ نَائِحِةَ    الهَوَي
يَا  وَيلَهُ   قَد   بَاءَ     بَالخُذْلَانِ

مِنْ حُسْنِ عَينَيهَا البَعِيدَةِ   مَرَّةً
خَرَّتْ  لَهَا  الأَجْسَادُ     لِلأَذْقَانِ

هِي كَالنِّسَاءِ عَظِيمَةٌ  وَ  مَلِيحَةٌ
وَالقَلْبُ طَيِبُ فَاضَ    بِالإيمَانِ

صَوَامَةٌ    قَوَّامَةٌ   وَ     حَلِيلُهَا 
رَجُلٌ  تَفَرَّدَ    مَالَهُ    مِنَ    ثَانِ

أَصلُ الكَرِامَةِ وَالشَّهَامُةُ  طَبْعُهَا
عَبْرَ  العُصُورِ  وَ طِيلَةَ   الأزْمَانِ

شعر / عيد هاشم الخطَّاري
مصر _ قنا - نقادة.. 
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
body { font-family: Arial, sans-serif; direction: rtl; background-color: #f4f4f4; margin: 20px; } .blog-container { display: flex; flex-wrap: wrap; gap: 20px; } .blog-post { background: white; padding: 15px; border-radius: 8px; box-shadow: 0 0 10px rgba(0, 0, 0, 0.1); width: 300px; } .blog-post h3 { margin: 0; color: #333; } .blog-post p { color: #666; } .read-more { display: inline-block; margin-top: 10px; color: #007bff; text-decoration: none; } .read-more:hover { text-decoration: underline; }