مجله تحيا مصر 🇪🇬للإبداع

مجله تحيا مصر 🇪🇬للإبداع. العدد الثاني




         حكمه العدد


صفحات المقال

مقالتي
مقالتي
   
     نصدر العدد الثاني من مجله نحيا مصر 🇪🇬للإبداع وندعو كل المواهب والمبدعين من العالم العربي للمشاركه
   والتفاعل.
    ودائما تبدأ المسيره بخطوه وطموحنا
   لا حدود له متوكلين علي الله
    لاتتردد هي فرصه متاحه للجميع
     فالكلمه الهادفه لها رساله ومنذ
     الخليقه خاطبنا الله عن طريق
     رسله بالكلمه فلو تدبرنا معانيها
       نجد لها قدسيه طالما تخاطب
      العقول والقلوب
     نتمني لكم ولنا التوفيق والنجاح
       ومواصله الدرب
    والي لقاء في مقال اخر


للقلب حديث
بقلم. ريان جادو 

‌‎للقلب حديثٌ  وللروح حضور وما بين هذا وذاك
قلوب جميلة في حياتنا
كالفجر بدفئهِ وأريج أزهارهِ
ومثل الشَمـس بـشروقِها
يتوهجون ويحملون معَهم كُل جميل
وكالورود🌹🌹🌹
يُعطرون علينَا حَياتنا  بحضورهم الأنيق والمُميز
صباحكم  مليء بالرضا والسكون...
صباحكم بشرى جميلة تسع الكون 🌹🌹🌹

... 

اخبار العالم 🌏
... 

إسرائيلي: عدد من قواتنا لا يزال عالقا في جنين وإخراجهم سيكون "صعبا"
19 يونيو 2023
القدس (CNN)-- قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيشت في إفادة للصحفيين، إن جنودا ما زالوا عالقين في سيارات الجيش التي تتعرض لإطلاق النار وينتظرون إخراجهم من جنين بعد مداهمة، صباح الإثنين.
وأضاف هيشت: "ليسوا محاصرين"، و"انتقلوا إلى مركبات محمية أخرى تشارك في إخراجهم".
وأشار هيشت إلى أنه ليس من الواضح عدد الجنود الذين ينتظرون الإنقاذ، لكنه أشار إلى أن خمس مركبات على الأقل عالقة. وقال: "لا يبدو الأمر جيدا"، "سيستغرق الأمر بضع ساعات، سيكون صعبا جدا".
وخلال مداهمة صباحا بالقرب من مخيم اللاجئين في جنين لاعتقال اثنين من المشتبه بهم، أوضح هيشت أن عربة بناثر كوماند وعربة "Liaison" أصيبتا بعبوة ناسفة "متطورة جدا".
وقال هيشت: "حجم العبوة الناسفة يمثل مشكلة. ما زلنا نبحث في الأمر، إنه أمر غير عادي ودرامي إلى حد كبير، سيؤثر على كيفية قيامنا بالأعمال".
وأردف هيشت قائلا إن الجنود تعرضوا لـ"كمية هائلة من النيران"، بالإضافة إلى المتفجرات، ولم يتمكن من توضيح كيفية إصابة الجنود السبعة، سواء من جراء العبوة الناسفة أو بنيران أخرى.
وقال هيشت إن طائرة هليكوبتر أباتشي استُخدمت لإطلاق النار في مناطق مفتوحة لتوفير غطاء، بينما كانت بعض عمليات الإنقاذ جارية، موضحا أن مثل هذا التكتيك لم يُستخدم "منذ فترة طويلة".
وأضاف هيشت أنه اعتبارا من الساعة 12:30 ظهرا بالتوقيت المحلي (5:30 بالتوقيت الشرقي)، كانت عمليات تبادل إطلاق النار مستمرة. وقال إن المسلحين كانوا يطلقون النار من داخل مسجد. موضحا أن الجيش "على علم باستهداف عدد كبير من الفلسطينيين"، وسيعرفون المزيد من التفاصيل في الساعات المقبلة.

بعد تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات سابقة، أن قوات بلاده تحرز انتصارات في أوكرانيا، نفى قائد مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، هذه الأنباء، قائلا إن "القوات الروسية لا تفعل ما يكفي للرد" على القوات الأوكرانية التي تتقدم بسرعة.
كان بوتين قد قال في اجتماع مع صحفيين مختصين بالشأن العسكري، الثلاثاء، إن قواته دمرت 160 دبابة أوكرانية و360 عربة مدرعة منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد قبل أيام.
لكن يفغيني بريغوجين تجاهل هذه التقارير ووصفها بأنها "غير دقيقة"، قائلا إن أوكرانيا "عانت فقط خسائر قتالية عادية".

السودان يغرق بالقتل ويحتاج مساعدة عاجلة

حل سلمي
من جهته، أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة تواصل مساعيها لحل الأزمة التي تفجرت بين الجيش وقوات الدعم السريع، بالطرق السلمية.
كما أكد أن الشعب السوداني يتطلع إلى دعم عاجل لمواجهة التحديات. وأعرب عن أمله في نجاح إيصال الإغاثة للمحتاجين، مضيفاً أن السعودية خصصت مركزاً في جدة لتحويل المساعدات الإنسانية.


قضايا عربيه وعالميه 

إنها تلك اللعبة الصغيرة التى تحولت إلى أداة فتاكة تجوب سماوات العالم لأغراض التجسس والقتال والاغتيال. لتصبح الطائرات بدون طيار، أو «الدرونز» أو «الطائرة المسيرة»، الأداة الأسرع والأذكى والأكثر فعالية فى الحروب الحديثة. وفقا للمسئولين الأمريكيين ، فإن مبيعات «الدرونز» عالميا تجاوزت 5 ملايين طائرة فى عام 2020، وتشير التوقعات إلى أنها ستتجاوز الـ7 ملايين فى 2025. وقد ارتفعت مبيعاتها أكثر من 57% بين عامى 2021 و2022. ولكن لم تصاحب هذه الزيادة فى المبيعات زيادة مماثلة فى القوانين المنظمة لاستخدامها.
وما بين بالونات الصين التى حلقت فوق أمريكا، والطيور النافقة التى تستخدم كأدوات تمويه للدرونز لتطير فى سماء بعض دول العالم، اتخذت الطائرات المسيرة أشكالا مبتكرة لاستخدامها فى أغراض التجسس. فقد أكدت مصادر فى البنتاجون الأمريكى أنهم كثيرا ما رصدوا أشكالا متنوعة من «الدرونز» وتجاهلوها، حتى يتوهم العدو أنه نجح فى مهمته التجسسية.
وعلى الرغم من استخدام الدرونز فى أغراض سلمية إنسانية وترفيهية متعددة، إلا أن استخدامها عسكريا تطور على مدار الأعوام الماضية. وحتى الآن، تضع كل دولة قواعدها الخاصة بالطائرات المسيرة، فى حين، عجزت الأمم المتحدة عن وضع قوانين دولية موحدة لتنظيم استخدام هذه الطائرات.
فى هذا الملف نستعرض كيف ظهرت هذه الطائرات وكيف تحولت إلى سلاح فتاك والحروب والأحداث التى نشطت بها.
 

قضايا عربيه 
القضيه الفلسطينيه
أبوردينة، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربًا شاملة على الشعب الفلسطيني تستهدف تصفية قضيته، مشددًا على أنه لن تُقبل أي تسوية لا ترضي الفلسطينيين.
أخبار متعلقة

استشهاد 3 فلسطينيين لدى اقتحام الاحتلال لمخيم جنين .. وإصابة 6 جنود إسرائيليين

الاحتلال يقتحم «الضفة» ويصادق على آلاف الوحدات

الاحتلال يُعد قانونًا يسمح بسجن «الأطفال الفلسطينيين»

«زي النهاردة».. جلاء الاحتلال البريطاني عن مصر 18 يونيو 1956
وأضاف «أبوردينة»، خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الفلسطينيين سيستمرون في ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي في كل المحافل والمحاكم الدولية، مُحملًا الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية مسؤولية ما يعانيه الفلسطينيون.
وأشار إلى أن الفلسطينيين لديهم أسلحة دبلوماسية وسياسية عديدة، ودعا للالتزام بموقف عربي موحد للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا قائمًا مع جهات مختلفة يهدف في المقام الرئيسي لعدم تمرير أي مؤامرة ضد حقوق الفلسطينيين.
وذكر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت منذ يومها الأول، الحرب ضد الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هناك انقسامًا واضحًا تعانيه الحكومة الإسرائيلية في الوقت الراهن.
وشدد على أن إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يبدأ من التوصل إلى حلٍ شاملٍ للقضية الفلسطينية.
وشهدت الساعات القليلة الماضية، ارتفاعًا مستمرًا في أعداد شهداء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها إلى 3 أشخاص.
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاقتحام أسفر عن إصابة 29 شخصًا على الأقل، بينهم 6 مصابين في حالة خطيرة يخضعون للعلاج بعددٍ من المستشفيات.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت منطقة حي الجابريات ومحيطه قرب أطراف مخيم جنين، وداهمت عدة عمارات ونشرت قناصة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة مع الفلسطينيين.
 


في باب قضايا عربية وعالمية 
الذكاء الصناعي في رؤية عامة 
~~~~~~~~~~~~~~~~~
ومما لا شك فية إن التطور في  برامج التواصل الاجتماعي  الذي ساهم في رفعة وتطور  المجتمعات بشكل كبير وواسع ساعد أيضاً على الانفتاح  وعدم إ ستيعاب العقل البشري لهول المعلومات ، المتاحة لكل البشر في هذا العالم ، وصار سلاحاً خطراً وهداماً بغياب الرقابة حيث إن المعلومات التي تصل الى الاطفال ، هي نفسها متاحة للكبار وهذا  الشيء  أدى الى ربكة في تطور العقل البشري تطور سليم بعيد عن التأثير المبالغ فيه والالي في  إستيعاب  المعلومات وخطورة المعلومات التي قد تفسد الكثير من الشباب  وتهدم فكرهم ، وهذا مانلاحظه في زيادة نسبة التوحد عند الاطفال ، ونسبة الانتحار ، والادمان ، والانحراف ، وامراض الكأبة والقلق ، كما إن الذكاء الصناعي ، أدى الى  التغلغل في أدق التفاصيل البشرية مما ادى الى إنحسار الدور الأنساني والأبداعي بشكل واضح ،  وكذلك ساعد دول كثيرة في السيطرة المعلوماتية في إستغلال هذهِ المعلومات للسيطرة على الدول الفقيرة وإستغلال مواردها ومعرفة نقاط ضعفها ، وأدى الى تطور ملحوض في التسابق  في التسليح ، وهذا يؤدي بالنهاية الى  أن يكون غول متنامي لا يستطيع الانسان السيطرة علية لانه ينمي بشكل ملحوظ تلعالم ابمادي ويفني العالم الانساني والبشري ويفني إرتباط الانسان الكوني بمفردات الطبيعة ويغير تكوينه الفسيولوجي عبر الاجيال .
وهذا يعود الى دخول  الذكاء الصناعي في كل تفاصيل الحياة ويمنع التواصل الواقعي في العائلة الواحد ويساعد على التفكم والانزواء في عوالم منفردة خالية من التواصل الاجتماعي السليم الذي يعزز الروح الاخلاقية والانسانية المراد تواجدها في مجتمع متوازن 
سليم 

 لذا لابد من  الحد من هذا التطور  والسيطرة عليه ضمن حدود خاصة وتحت رقابة دولية تحمي البشرية من مضارهِ ، وتستثمر  فوائدة ، فلابد من وجود إرادة إنسانية  تساعد على إستعادة زمام الامور في عدم تضخم هذا الغول  وإجتياحه تفاصيل حياتنا بشكل كبير وواسع 
وهذا مابدأ العالم يدركة اليوم حيث بدأت الصيحات تتعالى حول  العودة الى الطبيعة  ومعرفة جِبلة الذات الانسانية التي تنتعش بهذا التواصل الحقيقي   والروحي بين البشر  ومفردات الطبيعة ، عبر إستذكار حقيقي  لمعالم الذات ، والعودة للتمسك  بالقيم الروحية الاصيلة التي تعيد التوازن الانساني 
أولا عبر تنمية القيم الاخلاق والانسانية بشكل عام  ، وثانياً الاندماج بين  المجاميع البشريه دون تصنيفات تخلقها  العقائد  والانتماءآت والاطر الفكرية .
والعودة الى هيكلية الاسر  التي تتمركز حول محور مقدس لايمكن المساس به  قادر على الاحتواء الروحي والعاطفي  ويقوي الواعز الاخلاقي 
والعودة الى المشاركات البريئة والجماعية في خلق روح من الالفه والمحبة تجمع الاسر في طقوس خاصة من اعياد  ومناسبات دينية وإنسانية 
 وكذلك العودة الى إستقطاب فكري  وروحي للارتباط بالطبيعة ، وعدم المساس بها والتأكيد على ذلك من منظمات المجتمع المدني كي يعود الانسان ليرتبط بطبيعتة البشرية  بعيداً عن اي تطور مادي  يجتاح تلك المساحة التي تشكل مركز للتوازن الطبيعي بين الانسان والحضارة 
وأخيراً هو أن نعزز اليقظة الروحية التي هي حاجة إنسانية ملحه للتطور الروحي والانساني وتمنع من ذلك الاجتياح المادي من ركبة العقل البشري بخياراته  اللانهائية والتي تشتت الانتباة عن الهدف الحقيقي من 
خلق الانسان وهو خليفة الله على الارض 
شكراً لكم أساتذتي 
سما سامي بغدادي


صفحات الشعر والادب

. في  باب الشعر والادب 

مرآة الشمس 
......  .... ... ......... 
عادت اليمامات عند الفجر 
تحمل بين أهدابها أحلام الرحيل 
تسرق من نسيم البساتين 
أكاليل الياسمين 
تزينها بشرائط القزح السعيد 
وعند إنفراج القمر بهالة بيضاء
تهدي حنينها إلی ظلِ نجمةٍ حالمةٍ 
بوعد الفرح قبل العاصفة ۧ
كن مرآةً  للشمس 
ودع دبيب الفرح
 يتسلل الى داخلك 
ودع كل ما هو كائن يتفتح
الوردة ببتلاتها العبقة..
زنبقة الماء بثوبها البتولي الأبيض
 فلا شك أن هاتين قد جاءتا إلينا مهاجرتين
وهاتيك المخلوقات
هي التي وهبت الجمال السامي والجلال
 وهي من إحتضنت الموت لتنبت من جديد
فدع أزهارك ترتوي من ينابيع النور 
ودعها تتفتق بين شروخ الاحزان
ودع الطبيعة تحدثك عن ذاتها
وتحدثك عن نفسك 
وماغاب منك 
كن أنت المحيط
 والصخرة الشامخة،
كن ثمرة البرتقال 
ورائحة القرنفل  
وزهرة الكاردنيا 
حين تناغي أماني الشمس 
كن  هيام الموجة في البحر الهادر 
كن دموع الندى 
في حِجر الريح 
كن جمرة مشتعلة سمراء
أو رغبة وردية 
تزين أعتاب القمر 
وخفف أدرانك بالتشظي 
بين أسراب الشمس
حين نعود إلى إبتعاث
 ساعات الماضي المارقة،
ستتلألأ بين جفنيك 
دمعة راجفة 
وحينها ترق وتصغي 
وتسمع متى مابكى البنفسج 
وتكن أنت النبيذ 
المعتق من أنفاس الندى  
وتنبت بساتين الكرز 
فوق شفتيك
 وتحلق بجناحيك 
 كي تحتضن أكف النجوم 
ك طيف خيالٍ 
مجبول من غمام النور،
لا صورة له ولا ملمس
سوى ماأزهر...منه  
 من ربيع الصور...

سما سامي بغدادي

..    ____________________
..    /  في باب الادب والشعر \
..      ¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯
..           ضياء الانوار
..
كـأنـي . بالـذي . تـاه عنّـه نـورهُ
أفـِل الوصـال والشمـس يرهـبُ

مــا كـان حـرّاً والفضــاء مـدارهُ
قـزم الكواكب للكانسـات منهبُ

يا أُنسـهُ الوصـل والضياء بدرهُ
أمـالهـا ليلـى والنظـرات تسهبُ

المـاء والخظرة والحِسن أوفرهُ
نــور المـودة مـن وجهـهِ يلهـبُ

لا يهنئ العيـش والظـلام مكـرهًُ
هـل ينكـر الانـوار مَـن لهـا يهبُ

أبصـر فمـا الايام لـ الليالي نكرهُ
للبدر نور الشمـس وعتمه ينهبُ

ذاك المقـاس والقيـاس لهُ وقرهُ
النور منجي الضلالة وبهِ تذهبُ.
..
.                  قلمي
.          عباس ابو عادل
.            العــ🇮🇶ــراق

..
..    في باب شذرات منوعة
..   -----------------------------
..    ( ن والقلم وما يسطرون )
..
يصفون القلم بـ البلاغـة
واويلاااااه و (ويلهم كيف يحكمون).
يلغطون ويغـالون ويتغـامزون
وعلى المراكز والمسميات يتسابقون
أوحقـاُ هـم لا يعلمــون .. ؟؟
إن .. الفطـرة والصـدق والحقيقـة
لـ هو الحيوان فما لكم أنّى تبصرون؟
يتفاخرون بالمعاجم ولفيفهم المبرقع
وهم مدركون وبأنفسهم متيقنون
واستوحشوه وله منكرون.
إن كسرة رغيف الخبز
بيد الفقيـر البائس المعتـر
وبراءة نظراته وسرور الرضا
أبلغ آلاف المرات مما ينسجون
وسـ يُسألون عمّا فعـلُ المفسدون
أبافواههم يطفؤن النور ويتشدقون.
واويلااااه .. وللحق مبطلون
وللحقيقـة عمون خافون 
وللأنوار هم مضللون.
نعم .. فاليوم هم 
لهم جولة للـ خـراب متنعمون
وغدا الدولة للاحرار وبها باقون
قد علِم المؤمنون المبصرون
وفاز العاملون الصادقون
وقـد خـاب وخسـر الكافرون
ويحشرون بالذل واتباعهم عمون
﴿وَقيلَ اليَومَ نَنساكُم كَما نَسيتُم لِقاءَ يَومِكُم هذا وَمَأواكُمُ النّارُ وَما لَكُم مِن ناصِرينَ﴾ 
وذلك هو الخسران المبين.
..
.             قلمي
.      عباس ابو عادل
.         العـ🇮🇶ـراق


تراتيل

متلازمة الشوق 
تخطف القلوب من الصدور
جسدي وتر
مشدود
خيمه وهميه نسجتها
من بقايا الأحلام
وأحاديث
وهمسات
تتهادى
في زوايا الروح
احمل تعويذه
تخترق الأسوار
تبعدني عن خريف العمر
تبقيني في ربيع
مهما يقصر أو يطول

تتلألأ صورتها على صفحة الماء
تخطت ألاعوام و السنين
سلاسل الحروف تميل كالأغصان
تمتد حولها البساتين
قلبها سمع النداء
ديمه سكوب من السماء
عباءتها من ظلام الليل

لاتجنحي للسأم
يوما
وانثري عبق الزهور
أسابق الغمام
أعانق المدى
اسرج صهوة الريح
اطلالتي
 كالعيد
يزهو بأصرار عنيد

بقلم د سعاد العبيدي
















خيراً 











في باب القصة القصيرة 

عاملة المكتبة
..........................
في كل صباح يرسمها ضوء المرآه .. تبتسم قليلا في وجهها .. تتساءل عن شيء من زمن ما عادت تراه .. شوق غادرها ذات مساء .. وتوارت عن الأنظار ملامحه البهية , لكنه يزرع في قلبها البهجة دوماً , ويرسم البسمة على محياها , ترفع شعرها بطريقه بسيطة على عجل , بعد أن انهتت من  ارتداء ثيابها الخالية من البهرجة , تضع على يديها بعض من مرطب اليدين , فلطالما اعتنت بيديها , لأنها تحب أن يكون ماتقع عليه عيناه جميل ورائع , لاتضع الميكب على وجهها ولا أحمر الشفاه ،  تعودت أن ترى وجهها بلا ملامح محددة و  أن ترى يديها فقط !!! لمجرد أنه ينظر إليهما 

ندى بنت في 28 من عمرها حصلت على شهادة دبلوم إدارة اعمال ولم تحصل على عمل إلا في مكتبة في أحد الجامعات , تبدأ ندى يومها بين زحام السيارات للوصول إلى عملها تخترق ذلك الزحام وتركب الميكروباص المعبأ بروائح السكائر وعطور الركاب الذاهبين إلى عملهم , وصوت المذياع الذي يضعه السائق الذي يصدح بشتى الأغاني ، التي لا تتبع ذوق ولون محدد , ونظرة السائق حين ركوبها تارة مبتسما ، وتارة حاقداً  عليها ، لأنها لاتستجيب لتلميحاته , وتارة أبله من فرط متاعب هذه الحياة ، تصل مسرعة إلى الجامعة وتحاول أن يكون قبل موعد الموظفين بنصف ساعة ، تفتح المكتبة وتنظف مكتبها وتضع بعض الزهور التي تقطفها من حديقة الجامعة ، و تعبئ المكان بالعطور التي تعشقها ، وتبدأ برص الكتب بأماكنها ، كتب علمية ، كتب منهجية ، كتب فلسفية ، وكتب روايات أدب عالمي ، ترتب الكارتات حسب الأماكن وتجلس لتستريح وتشرب قهوتها الصباحيه , يمر الوقت بالانتظار طويلاً ومملاً, إلا  انتظاره هو يكون منعشاً  لروحها بكل أحواله و أشكاله , لا تعرف مواعيداً لمجيئه , لكنها تنتظره بلهفة وشوق دوماً ، ففي حضّرة الغياب ربما سيعرف العابرون إلى قلوبنا كيف هو اللقاء في أخيلة المحبين ، وكيف لا يفقد اللقاء بريق الأشواق بعد طول الانتظار  لطالما شغفها حباً بطلته البهية 

كان صلاح يعمل كأستاذ لعلوم الفيزياء ويدرس ليحصل على شهادة الدكتوراه ، ويأتي لقراءة بعض المراجع , لم يلتفت لها يوماً فلطالما كان متجهماً يدخل المكتبة ، وكأنه طاوس أبيض ملون بريشات مليئة بالسحر والألق ، كان شاباً في الثلاثينيات من عمره أفنى حياته في الدراسة والعلم ,وكتابة البحوث والمراجعات , كانت حين تراه تشعر أنه ملاصق لروحها وكل تفاصيلها رغم أنه بعيد عن كل هذا العالم , يعيش في عالم ملكوتي مليء بالرؤى والحقائق والأفكار ، وربما لا ينتمي إلى هذا العالم الأرضي يسكن كوة العمق ويعيش روعة التجلي ، لا يربطه بهذا العالم شيء سوى مايديم حياته , إحساسه بعدميته هو سر من أسرار تميزه , فمن الصعب جداً أن نجد معاني الحقائق في فنائنا بعمق العدم إلا  إذا  أدركنا ضآلة حجمنا بالنسبة لهذا الكون الفسيح .... 

يصل إليها تبتسم لكنه لايبادلها الابتسامة , يطلب منها بعض المراجع وتكتب الأسماء على ورقة بفرح غامر ربما لأنها كانت تتخيل كيف ينظر لأناملها المنمقة وهي تمسك القلم , وتأتيه بالكارت فيشكرها على ذلك , لم يكن مغرورا بل كان مؤدباً جداً ومحترماً في تعامله , لكنه يفعل كل شيء باقتضاب جذاب يوحي بالرصانة . يجلس ليقرأ وتجلس هي لمراقبة هذا الكائن السماوي وتستمتع بوجوده , يأتي الطلاب والزائرين إلى المكتبة وتقوم بعملها , لكنها حين يكون هو موجوداً ،  يكون هو عالمها الوحيد المنفرد بالسحر والجمال ,ترقب حركة عينيه الحادتين كعيني صقر وحشي وهو يقرأ وتنتظر ,لا تدري ماتنتظر منه ! فلم يزعجها انتظاره ولا تطلب منه  أن يبادلها الاهتمام ، فلطالما كان الانتظار عند المرأة ليس وقتاً ضائعا .. بل وقت مليء بالأخيلة والحكايات ، فالمرأة تنظر بأفق مفتوح ترسم ملامحه في كل لحظة ، بينما لا يدركه الرجل في ساعات ، لأنها تنتظر بإحساس المرأه الشفاف ، حين لاتراه ندى يكون يومها ناقص الألق ، ناقص الأريج ناقص المعنى , تذهب لتسترق السمع على محاضراته ، من وراء الشباك ، وهي تحمل فنجان قهوتها في فترات الاستراحه 

في يوم أتت ندى  إلى عملها فوجدت على مكتبها زهوراً بيضاء ففرحت بها كثيراً ، وراحت ترسم ملامح لشكل اللقاء الذي يتبع تلك الزهور البيضاء ، وتوالت عليها الزهور مرة بيضاء ، ومرة حمراء ، ومرة ملونة ، مع حروف منتهى الجمال والروعة ، وهي تنتظر أن يكلمها بموعد لقاء ، و في يوم جاء شاب وطلب منها أن تبادله شعوراً سكن قلبه لها , و أنه كان يرقبها من بعيد ويفرح بوجودها دون أن تعلم هي ! 
فعرفت  أن الخيال عالم جميل جداً  إذا ماتوافق مع حقيقة تسكن الواقع ، أغرقها الشاب بحبه وصدقه فوافقت على الزواج منه ، لأنها أدركت جاحتها لتعيش الحب لا أن تتخيله ...
أتى الدكتور يوماً لدراسة بعض المراجع في المكتبة ، فالتفت إلى أن أريج العطور وزهور الطاولة قد اختفى مع تلك الأنامل الرقيقة ، فأدرك  أن في الكون جمال يسكننا ويخترق أجواءنا بهدوء لكننا لا ندركه إلا  إذا غاب عنا  .

سما سامي بغدادي



أكد علماء فلك وجود "العناصر المطلوبة لنشوء الحياة"، على أحد الأقمار التابعة لكوكب زحل، واصفين الاكتشاف بـ"غير المسبوق".
وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة "نيتشر"، فإن القمر الذي توجد به مواد تتيح إمكانية الحياة هو "إنسيلادوس"، سادس أكبر الأقمار التابعة لزحل.
وقال العالم المختص في الكواكب بجامعة فراي الألمانية فرانك بوست بيرغ: "وجدنا من ذي قبل أن محيط ذلك القمر غني بعدد من المركبات والمواد العضوية".
Ads by 
لكنه شرح أن "ما هو معروف اليوم، بفضل الدراسة الجديدة، هو اتضاح السمات الكيميائية للكمية الكبيرة من الأملاح الفسفورية داخل الجزيئات الجليدية المتناثرة على القمر".


0 seconds of 5 minutes, 25 secondsVolume 100%
  


اضحك وابتسم
مع الكاريكاتير



















































اخبار الرياضه

محمد صلاح محمد صلاح عبر موقع محتوي اصبح اللاعب المصري محمد صلاح أسطورة يتحاكى بها الجميع ليس المصريين فقط وإنما العرب والعالم أجمع بعد الإنجاز الذي حققه اللاعب سواء في السنوات السابقة أو الوقت الحالي أو حتى المتوقع منه أن يقدمه خلال السنوات القادمة أن سار على النهج الذي يقدمه في الفترة الحالية بصفة خاصة سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.
ولم يعد صلاح أسطورة حية في أرض الواقع وقدوة حسنة للعديد من الأجيال الصغيرة فقط لكونه لاعب كرة قدم مميز ، وإنما أيضاً لتواضعه الكبير المعروف به والناتج عن تدينه وأخلاقه الرفيعة المعروفة في الوسط الجميع سواء في الوسط الرياضي أو في قريته الصغيرة المتواجدة في محافظة الغربية.



الاسطوره فلافيو
الاسطوره فلافيو
لعبت مباريات قمه كلها انتهت بفوز أو تعادل
الاهلي والزمالك كبار جدا فالقارة الافريقيه
الضغوط علي الزمالك أكبر بما انه فاز بالدورى ولم يفوز علي الاهلي منذ فترة طويله وان لم يفوز يسبب له مشاكل كثيره
كارتيرون يقول ما يقول هو يريد فقط أن يبعد الضغط عن لاعبيه لكن دا في حد ذاته دليل قوي جدا انه وفريقه مضغوطين
الكفتان متساويتان لكن يبقي تمرس الاهلي و قيادة موسيماني الرائعه المواجهات الكبري هو من يصنع الفارق اضافه كمان الي امتلاك الاهلي لاوراق قادره علي قلب الطاوله علي الزمالك بأي وقت
صعب التوقع لكن أرى الاهلي أقرب كما زكرت وكمان لروح لاعبي الأهلي القتاليه بالملعب
أنتظر المباراه بشوق دائما كأنني لاعب بالفريق تماما
وحشتني جدا كل هذه الأجواء وبخاصة دخلات جمهور الاهلي العظيم التي افتقدها كثيرا
اتمني فوز الاهلي نادي القرن وتحياتي لكل جماهير النادي الأهلي العظيم ♥️

معلول ملك الحلول
معلول ملك الحلول

النجم التونسي علي معلول يصبح أول لاعب تونسي يتوج بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا مع فريق غير تونسي وخامس لاعب تونسي يتوج بثلاثة ألقاب بعد كل من معز بن شريفية وسامح الدربالي وخليل شمام وطه ياسين الخنيسي مع الترجي

معلول هو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا برصيد ستة أسيست من بداية دور المجموعات (ثمانية بحساب الدور التمهيدي) وهو ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الأهلي برصيد ٧٤ أسيست خلف المجري مصطفى عبده (٨٣ أسيست)

دور معلول لم يقتصر فقط على الصناعة حيث سجل ٤٤ هدف في مسيرته مع بطل أفريقيا ليصبح أكثر مدافع سجل بقميص الأهلي وهو ثاني أكثر لاعب أجنبي يسجل بالقميص الأحمر بعد الأنجولي فلافيو الذي سجل ٥٨ هدف

ميسي والكره السعوديه
سعودي 360 – تستهدف أندية الدوري السعودي للمحترفين، استقدام أبرز نجوم كرة القدم في العالم وذلك بعد الصفقة الكبرى التي عقدها نادي النصر بتعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق. 5 نجوم عالميين على أعتاب الدوري السعودي أشارت شبكة “سي بي إس سبورتس” العالمية إلى أن الأن

حارس باريس سان جيرمان يستفيق من غيبوبته
تابع
مدريد - رويترز
نشر في: 19 يونيو ,2023: 11:06 م GSTآخر تحديث: 19 يونيو ,2023: 11:21 م GST
قالت زوجة سيرجيو ريكو يوم الاثنين إن حارس باريس سان جيرمان استفاق من غيبوبة مستحثة بعدما توقف الأطباء عن تخديره بعد تعرضه لإصابات خطيرة بعد أن صدمته عربة يجرها حصان أثناء مشاركته في حدث سنوي يجمع بين الأجواء الدينية والاحتفالية في جنوب إسبانيا في 28 مايو الماضي.

وكان الحارس قد حصل على إذن من بطل فرنسا للمشاركة في هذا الحدث.

وقالت ألبا سيلفا زوجة ريكو لوسائل إعلام محلية خارج المستشفى في إشبيلية حيث يعالج اللاعب: كنت أعرف منذ البداية أنه سيعبر هذه الأزمة لأنه بطل. نرى بالفعل الضوء في نهاية النفق. 

"آس": النصر السعودي يتفاوض مع نجم أتلتيكو مدريد
تابع
العربية.نت
نشر في: 19 يونيو ,2023: 06:17 م GSTآخر تحديث: 19 يونيو ,2023: 07:06 م GST
كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، يوم الاثنين، عن دخول نادي النصر السعودي في مفاوضات مع أتلتيكو مدريد من أجل التعاقد مع لاعب خط الوسط ساؤول نيغيز.
وقالت "آس" في تقرير لها عبر موقعها الإلكتروني: لدى نيغيز "28 عاما" عرض بالفعل من نادي النصر، ولن يضع أتلتيكو مدريد الكثير من العقبات أمام رحيله إلى الفريق الذي يضم في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأضافت الصحيفة: يحتاج النصر إلى توصل مع اتفاق مع أتلتيكو مدريد، علما أنه مرتبط بعقد مع النادي الإسباني حتى 2026، وواحد من أهم اللاعبين وينال أحد أعلى الرواتب في الفريق، وهو ما سيجعل أتلتيكو مدريد يسمح برحيله إلى الدوري السعودي.
ونشأ ساؤول نيغيز في أكاديمية أتلتيكو مدريد وتدرج إلى أن وصل إلى الفريق الأول، قبل أن يخوض فترة إعارة في كل من رايو فاييكانو الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، وعاد بعدها إلى أتلتيكو صيف 2022، ويملك في رصيده 19 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا



«3 سنوات مع الشغل».. حكم جديد ضد الهارب محمد علي
الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 9:12 م

المقاول الهارب محمد علي
قضت دائرة جُنح التهرب الضريبي بمحكمة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار معتز صادق، بحبس المقاول الهارب في إسبانيا محمد علي علي عبد الخالق «ثلاث سنوات مع الشغل» وكفالة 200 ألف جنيه وتغريمه مليون و350 ألف جنيه وتقدير ما يعادل مثل الضريبة، لاتهامه في القضية رقم 30 لسنة 2023م جنح ضرائب عامة.
وكانت قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل إعادة إجراء محاكمة 24 متهما بينهم شركاء المقاول الهارب محمد علي، في القضية رقم 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميًا بـ الجوكر، لجلسة 21


المتهمة بقتل وذبح نجلها بالشرقية للمحكمة: أنا مش مجنونة بس معمولي عمل وندمانة على اللي حصل
الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 3:38 م

الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله لأقوال شاهدة الإثبات زينب.م.م.س في قضية الأم المتهمه بقتل وذبح وطهو نجلها بالشرقية.
وأكدت الشاهدة زينب.م.م.س للمحكمة "هناء كانت تضرب نجلها بوحشية، ودائمة الصراخ أمام البيت، وعند سؤالها عن سبب الصراخ قالت " فيه سيدات بتضربها ولما سألتها عن السيدات قالت " انتي مش هتشوفيهم "، وهناء تعانى من ضغط نفسي رهيب نتيجة انفصالها عن زوجها ومعيشتها فى منزل مهجور بقرية سواده بمركز فاقوس بالشرقية.
وأضافت الشاهدة زينب.م.م.س" هناء أخبرتني أنها حفرت حفرة فى المنزل لكى تدفن نفسها ونجلها أحياء وطلبت منى ردم الحفرة عليهم، وهناء لم تكن طبيعية وكانت تتعرض لحالة نفسية بين الحين والأخر وسبق وأن قامت برفع دعوى خلع ضد زوجها وتم الانفصال ولكنها لم تأخد العفش.
ووجه الأستاذ سمير صالح محامى الدفاع عن المجنى عليه سؤالا للشاهدة عن سبب طلب المتهمة من الشاهدة ردم الحفرة عليهم فاكدت الشاهدة" أنا أقرب واحده ليها والمتهمة أخبرتني أنها أخبرت سيده أخرى بموضوع الحفره ورفضت طلبها بردم الحفره عليها هيا ونجلها، وعن سبب توجه المتهمة للشاهدة عند رغبتها فى الانفصال قالت" أنا منفصلة منذ 5 سنوات، وهيا طلبت منى رقم المحامى لرفع قضية خلع، وعن سؤالها بأنها قالت فى تحقيقات النيابة العامة أن حالة المتهمة طبيعية، فردت"انا قلت أحيانا طبيعية وأحيانا بتيجي ليها حاله"، وعن سؤال الشاهدة عن معني كلمة ملبوسه فقالت "بتعمل حاجات خارجة عن الإرادة، ولما بيجلها الحاله مش بتكون طبيعية ولم أكن أتوقع ما فعلته فى نجلها وتوقعت أن تؤذى نفسها وليس نجلها.
هذا ووجهت المحكمة سؤالا للشاهدة عما قرره عم المتهمة أنها فى كامل قواها العقلية والبدنية فكان الرد" انا قلت اللي شفته، وما قالته المتهمة انه " معمول ليها عمل" ده تهيئات وليس حقيقة، لأن زوجة عمها تقرأ القرأن وعند القراءة كانت هناء تتعصب وتصرخ.
هذا واستمعت المحكمة لأقول المتهمة هناء.م.ح " أنا مطلقة من سنه ولم أتزوج حتى الأن، ولم أقرر الزواج حتى استلم قائمة المنقولات، لأني مش هشتغل وأتعب وغيرى يأخد عفشي، وأنا لست مريضة ولكن (معمولي عمل) لأن فيه اثنين بيكرهوني (هدية.م.م زوجة عمى وهدى.ا.م زوجة أخي وبتردد على شيوخ لفك العمل بين الحين والأخر وانا لست ملبوسة، ووجهت المحكمه سؤالا للمتهمة عن سبب قطع صفحات من المصحف بمنزلها فقالت " انا مقطعتش المصحف، نجلي سعد قطع 3 صفحات منه.
ووجهت النيابة العامة سؤالا للشاهدة عن عن قولها " ساعات بلاقيها طبيعية وساعات مش طبيعية فأكدت الشاهدة أن السبب موضوع الحفرة، لأنى سألت أمها عن الحفرة فأكدت المتهمة لامها أنها كانت تمزح معي.
هذا ووجهت المحكمه سؤالا للمتهمة " لو رجع بك الزمن للوراء هل ستفعلي بنجلك مثلما فعلتي من قبل؟ فأجابت "لا طبعا أنا ندامة قوى وليل ونهار ببكى وانا اغلطت لاني كنت داخله أنام وفجأه حاجه خلتني اقتله واقطعه.
هذا وطلب محامى الدفاع عن المتهمة بعرضها على مستشفي نفسي غير مستشفي العباسية او استدعاء دكتور أو أستشارى نفسي خاصة وأن مدة ايداعها بالمستشفي 15 يوم لا تكفي وضررورة معاينة مسرع الجريمة واستدعاء طليقها محمد سعد لمناقشته واستدعاء اثنين من جيرانها لسماع أقوالهم.
هذا وقررت المحكمة تأجيل محاكمة الأم المتهمه بقتل وذبح نجلها لجلسة الثلاثاء الموافق 20/6/2023 لسماع أقوال زوجة عم المتهمة وزوجة شقيقها بدعوي انهم عاملين ليها عمل.
يذكر أن القضية رقم ٨٦١٩ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز فاقوس والمقيدة برقم ٨٤٤ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الزقازيق تعود احداثها ليوم ٢٦ أبريل ٢٠٢٣، عندما تلقي مدير أمن الشرقية إخطار من مأمور مركز شرطة فاقوس يفيد بقيام (هناء.م.ح.ح )37 عام ربة منزل ومقيمة بعزبة حتروش التابعة لقرية سواده بمركز فاقوس بالتخلص من نجلها سعد.م.س (4 سنوات) عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

: 19 يونيو ,2023: 04:08 م GST
فجأة ودون إنذار، ظهر حيوان غريب عند الحدود السورية العراقية، في مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.
مليونان و300 ألف مشاهدة
وخلال ساعات، حقق الفيديو أكثر من مليونين و300 ألف مشاهدة على صفحات عدة من تطبيقي فيسبوك ويوتيوب.
ليتبين لاحقاً أن المشاهد قديمة، وتعود إلى 4 سنوات خلت. فقد أظهر المقطع المصور حينها حيواناً مفترساً مُهدّداً بالانقراض، من نوع الكلبيات، يطلق عليه اسم الذئب ذي العرف، في احدى مزارع الأرجنتين، وفقا لوكالة "فرانس



تعبيرية عن جريمة قتل طعنا بسكين (أيستوك)
مصر.. قتل زوجته بعيد زفافهما فأعدمته المحكمة
مصر
تابع
دبي - العربية.نت
نشر في: 19 يونيو ,2023: 04:04 م GSTآخر تحديث: 19 يونيو ,2023: 04:32 م GST
بعد مرور شهرين تقريباً على الجريمة، قضت محكمة جنايات طنطا، اليوم الاثنين، بمعاقبة زوج بالإعدام شنقا لإدانته بقتل زوجته طعنا.
تونسخاصجريمة تشعل زوبعة في تونس..معلم يعتدي جنسياً على 16 طفلاً
ووقعت الجريمة داخل منزل العروسين بمحافظة الغربية شمال البلاد، في شهر أبريل/نيسان الماضي، وذلك بعد 48 ساعة من زواجهما، بسبب خلافات نشبت بينهما لرفضها إقامة العلاقة الزوجية معه.
قتلها بعد 24 ساعة من زواجهما
كما جاء حكم الإعدام بعد مطالعة رأي المفتي في إنزال عقوبة الإعدام على المتهم "محمد" حيث حددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم.
وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية تلقت يوم 26 أبريل/نيسان الماضي، بلاغا من أسرة العروس المجني عليها "آية" يفيد بمقتلها داخل مسكنها في قرية نفيا بمحافظة الغربية، بعد مرور قرابة 48 ساعة على زواجها.
وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وألقت القبض على الزوج الذي اعترف بارتكاب الواقعة، لرفض المجني عليها ممارسة العلاقة الزوجية معه، وأضاف أنه أحضر سكينا وعاجلها بعدة طعنات حتى فارقت الحياة.

الشرطة المصرية
فباشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، حيث أمرت بحبس المتهم بعد تمثيل جريمته، وكذلك تسلمت تقرير الطب الشرعي حول أسباب وكيفية وفاة المجني عليها، حيث تبين أن الوفاة نتيجة طعنات بجسدها.
إعدام وخلال 60 يوماً
وفي ختام التحقيقات أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات طنطا والتي قررت في جلسة سابقة، إحالة المتهم لمفتي الديار المصرية، لأخذ رأيه الشرعي في إعدام المتهم، وحددت جلسة اليوم التي صدر فيها حكم بإعدامه.
يذكر أن القانون يكفل للمتهم درجة تقاضي أخيرة تتمثل في اللجوء لمحكمة النقض خلال 60 يوما للطعن على حكم إعدامه.


أكد علماء فلك وجود "العناصر المطلوبة لنشوء الحياة"، على أحد الأقمار التابعة لكوكب زحل، واصفين الاكتشاف بـ"غير المسبوق".
وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة "نيتشر"، فإن القمر الذي توجد به مواد تتيح إمكانية الحياة هو "إنسيلادوس"، سادس أكبر الأقمار التابعة لزحل.
وقال العالم المختص في الكواكب بجامعة فراي الألمانية فرانك بوست بيرغ: "وجدنا من ذي قبل أن محيط ذلك القمر غني بعدد من المركبات والمواد العضوية".
Ads by 
لكنه شرح أن "ما هو معروف اليوم، بفضل الدراسة الجديدة، هو اتضاح السمات الكيميائية للكمية الكبيرة من الأملاح الفسفورية داخل الجزيئات الجليدية المتناثرة على القمر".


0 seconds of 5 minutesecondsVolume 100%
 



https://online.fliphtml5.com/wjbhr/bqdr/









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق